عاجل

السبت 18/مايو/2024

بالتعذيب الوحشي .. 18 شهيدًا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

بالتعذيب الوحشي .. 18 شهيدًا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتقاء 18 معتقلا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ ومعسكراته جرّاء جرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة، وسياسة التجويع بعد السابع من أكتوبر الماضي.

وقال النادي في بيان الخميس: بارتقاء الشهيدين الدكتور عدنان البرش، وإسماعيل خضر، فإن عدد الشهداء الأسرى الذين ارتقوا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، ومعسكراته جرّاء جرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة، وسياسة التجويع؛ يرتفع إلى (18) شهيدًا.

وأشار إلى أن هذه الحصيلة هم ممن أعلن عن استشهادهم ومعرفة هوياتهم باستثناء شهيد من عمال غزة، أعلن عنه دون الكشف عن هويته.

ونبه إلى أنه من المؤكّد أن عدد المعتقلين الشهداء من غزة أكبر، مشيرا إلى أن إعلام الاحتلال كشف عبر تقارير صحفية سابقة أن ما لا يقل عن 27 معتقلاً من غزة استشهدوا في سجون ومعسكرات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتقلت قوات الاحتلال آلاف المواطنين من قطاع غزة، وأخضعتهم للتعذيب الوحشي، ما تسبب باستشهاد عدد منهم، فيما تواصل إخفاءهم قسرًا وترفض السماح لأي جهة حقوقية أو دولية زيارتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...