الأربعاء 22/مايو/2024

إطلاق معرض افتراضي للتعريف بفلسطين وتاريخها في تشيلي

إطلاق معرض افتراضي للتعريف بفلسطين وتاريخها في تشيلي

أطلقت الجالية الفلسطينية في تشيلي، معرضاً افتراضياً عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، للتعريف بفلسطين وتاريخها.

وقالت مديرة مؤسسة RedPal ومحررة الصفحة الرسمية للجالية الفلسطينية في تشيلي، كارينا بيشارا، إن “المعرض يأخذ الزائر في جولة افتراضية باللغة الإسبانية إلى قلب فلسطين ومدنها وتراثها، بالإضافة إلى الفنون المختلفة التي تُظهر التاريخ والفن القديم والمعاصر في الأراضي المحتلة”.

ويسعى القائمون على المعرض لأن يُشكل مرجعاً للزائر، يجعله قادرًا على التعرف على تمثيلات الجغرافيا والأرض والطبيعة في فلسطين، وفق “بيشارا”.

 وبينت أن المعرض يطلق برامج تعليمية مصممة للأطفال وطلاب الجامعات والمدارس، مع التركيز خاصة على الفن المعاصر، لعكس مختلف جوانب الثقافة والأدب والسينما والموسيقى وجميع أنواع الفنون.

وأوضحت أن هذا النشاط يعد إنجازًا عظيمًا للثقافة الفلسطينية وللجالية في تشيلي، وقالت: “نحن نحاول أن نظهر للعالم أن هويتنا فريدة من نوعها، ولن نتوقف عن إبرازها أبدًا، وشبابنا لن ينسوا أبدًا جذورهم الفلسطينية”.

يذكر أنه يعيش في تشيلي، الواقعة في أمريكا الجنوبية، نحو نصف مليون فلسطيني، منذ منتصف القرن التاسع عشر، ويُطلق عليهم لقب “التشيلستيون” اختصاراً لكلمتي تشيلي وفلسطين، وهي أقدم الجاليات الفلسطينية خارج العالم العربي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات