الخميس 20/يونيو/2024

الإعلامي الحكومي: اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية قرار تاريخي

الإعلامي الحكومي: اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية قرار تاريخي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

رحّب المكتب الإعلامي الحكومي بقرار اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية، واصفة ذلك بأنه “خطوة في الاتجاه الصحيح”

ودعا “الإعلامي الحكومي” في تصريح له اليوم الأربعاء، كل دول العالم إلى تبني وترسيخ هذا الاستحقاق، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي قضية عادلة؛ “حيث تعرضت فلسطين للاحتلال من قبل عصابات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ عام 1948م، بعد خطأٍ تاريخيٍ فظيعٍ ارتكبته بريطانيا ولحقت بها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى”.

وأضاف: “اليوم بات العالم يُدرك مظلومية شعبنا الفلسطيني وحقوقه وثوابته، وبأن هذه الحقوق لابد أن تعود لأصحاب الأرض الأصليين، وأن سردية الاحتلال الإسرائيلي أضحت سردية كاذبة لا أساس لها من الصحة، وأن الرواية الفلسطينية تمكنت من تحقيق اختراق واضح على مستوى العالم، ونجحت ورسّخت الحقوق والثوابت”.

وأكد أن هذه الخطوة جاءت في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” على شعبنا الفلسطيني المظلوم؛ حيث كشفت هذه الحرب الإجرام “الإسرائيلي”، وأظهرت أنه مشروع إحلالي، مضيفًا أن هذا الاعتراف جاء ثمرة لتضحيات جسيمة قدمها شعبنا الفلسطيني العظيم خلال حرب الإبادة الجماعية وعلى مدار عقود طويلة من النضال والمقاومة لوجود الاحتلال على أرضنا الفلسطينية.

وشدد على أن القرار التاريخي والجريء الذي أعلنت عنه اليوم دول إسبانيا والنرويج وأيرلندا هو قرار في الاتجاه الصحيح، داعيًا كل دول العالم إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على اعتبار أنها استحقاق دولي مهم لا يمكن تجاوزه، وأنه لا استقرار في المنطقة إلا بزوال الاحتلال وإرجاع الحقوق لأصحابها وتثبيت الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب عدد من المواطنين بمواجهات - اليوم الأربعاء مع قوات الاحتلال الصهيوني في أرحاء متفرقة من الضفة الغربية...

حوار مع أحد رجال الأنفاق (شاهد)

حوار مع أحد رجال الأنفاق (شاهد)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام "الحياة في النفق ترسم لنا معالم الطريق وفي جوفه رائحة الأرض الممزوجة برائحة العزة والكرامة وحين نسير فيه فإننا نطوي...