عاجل

الثلاثاء 21/مايو/2024

منتدى يشيد بإيقاف القبس الكويتية كاتبًا نادى بالتطبيع

منتدى يشيد بإيقاف القبس الكويتية كاتبًا نادى بالتطبيع

أشاد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الأحد، بموقف صحيفة القبس الكويتية الرافض للتطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”؛ عبر إعلانها عن إيقاف أحد كُتاب الرأي لديها؛ بعد مناداته بالتطبيع.

وقال المنتدى في بيان له: “نعبر عن فخرنا واعتزازنا بالموقف العربي الأصيل الذي عبّرت عنه صحيفة القبس الكويتية بانحيازها لمبادئ العدالة وقيم العروبة والإسلام؛ برفضها التطبيع الإعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للأرض والمقدسات الإسلامية”.

وأشار إلى أن هذا الموقف جاء “عبر إعلان الصحيفة عن إيقاف أحد كُتاب الرأي لديها؛ بعد مناداته بالتطبيع مع كيان الفصل العنصري على حساباته الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي”.

وأكدت صحيفة “القبس”، في تغريدة على “تويتر”، الأحد، موقفها الثابت والراسخ تجاه “جرائم العدو الصهيوني البائس، ودعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية الباسلة”.


ولم تكشف الصحيفة هوية الكاتب، ولكنّ مغردين في الشبكات الاجتماعية تناقلوا تغريدة للكويتي جاسم الجريّد تنادي بالتطبيع، مُرحِّباً بخطوة قدوم الإسرائيليين إلى السعودية.

وأعرب منتدى الإعلاميين عن تقديره العميق لموقف صحيفة القبس الكويتية ومواقف القيادة الشعب الكويتي الأصيل الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وجدّد دعوته لوسائل الإعلام العربية بضرورة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي تمامًا، وفضح جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والإنسانية جمعاء، مؤكداً إدانته الشديدة لأي شكل من أشكال التطبيع الإعلامي مع كيان الفصل العنصري الذي يستبيح المقدسات الإسلامية صباح مساء.

وذكّر المنتدى بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية، لاسيما خلال عدوانه الأخير في مايو 2021 على قطاع غزة، إذ قتل الصحفي يوسف أبو حسين المذيع بإذاعة صوت الأقصى المحلية، ودمر مقرّات أكثر من 50 مؤسسة إعلامية محلية وعربية ودولية.

وأشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين تُحتم على وسائل الإعلام العربي وتُضاعف مسؤولياتها لدعم صمود الصحفيين الفلسطينيين وإسناد المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وملاحقة كيان الفصل العنصري على جرائمه بحقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات