الجمعة 10/مايو/2024

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بقرية النبي صالح

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بقرية النبي صالح

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بقنابل الغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت -الأربعاء- عقب تشييع جثمان الشهيد نهاد البرغوثي الذي ارتقى أمس برصاص الاحتلال خلال مواجهات على مدخل النبي صالح.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط البرج العسكري الذي جرى منه استهداف الشهيد البرغوثي بالرصاص الحي، حيث جدد جنود الاحتلال إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز تجاه المواطنين.

واعتلت قوات الاحتلال أسطح بعض المنازل، كما انتشرت في المنطقة بأعداد كبيرة، في حين أشعل الشبان الإطارات المطاطية، ورشقوا الجنود بالحجارة.

واستشهد الشاب نهاد أمين البرغوثي من بلدة كفر عين برام الله أمس إثر إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في قرية النبي صالح شمال غرب المدينة.

وتشهد قرية النبي صالح اقتحامات مستمرة وشبه يومية من قوات الاحتلال ومستوطنيه، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في البلدة، واندلاع مواجهات.

وأقيمت مستوطنة “حلميش” على أراضي قرية النبي صالح وجزء من أراضي دير نظام، وتتوسط قرى دير نظام، وكوبر، وبيت اللو، والنبي صالح، وأم صفا، وكفر عين.

وتردد اسم مستوطنة “حلميش” خلال السنوات الماضية بعد إقدام الشاب الفلسطيني عمر عبد الجليل العبد من سكان قرية كوبر غرب رام الله على قتل ثلاثة من مستوطنيها طعنا قبل أن يصاب ويعتقل.

ونفذ العبد عملية “حلميش” انتقاما للمسجد الأقصى بعد “تدنيسه من الاحتلال الإسرائيلي”، كما جاء في وصية نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات