الإثنين 17/يونيو/2024

الإعلامي الحكومي: نفاد الوقود عن مستشفى شهداء الأقصى خلال 48 ساعة ينذر بوقوع أزمة إنسانية

الإعلامي الحكومي: نفاد الوقود عن مستشفى شهداء الأقصى خلال 48 ساعة ينذر بوقوع أزمة إنسانية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى أنّ الوقود في مستشفى شهداء الأقصى يوشك على النفاد، الأمر الذي يُهدد بوقوع أزمة إنسانية، ويُنذر بوقف الخدمة الصحية.

وأوضحت الإدارة أنّ الوقود في المستشفى يوشك أن ينفد خلال الـ48 ساعة القادمة، مطالبة بتوريد الوقود للمستشفى فوراً، مشيرة إلى أنّه المستشفى الأخير الذي يقدم الخدمة الصحية في قطاع غزة، بعد تدمير الاحتلال للقطاع الصحي والمنظومة الطبية، وإخراج 33 مستشفى عن الخدمة بشكل كامل.

من جانبه، حمّل المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلطات الاحتلال والإدارة الأمريكية وجميع جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن أية كارثة قد تحدث نتيجة لتوقف الوقود.

وأضاف المكتب في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أنّ أزمة حقيقية قد تقع في أي لحظة، وقد يترتب عليها حالات وفاة يتعرض لها المرضى والأطفال، وخاصة المرضى والجرحى في أقسام العناية المركزة والحضانة.

وطالب المكتب الإعلامي كل المنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بتوريد الوقود لمستشفى شهداء الأقصى على جناح السرعة قبل فوات الأوان.

كما دعا إلى التدخل الفوري والعاجل، لإمداد جميع المستشفيات بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمها، محذراً من وقوع كارثة إنسانية تقضي على الآلاف من الناس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...