الثلاثاء 21/مايو/2024

الهيئة المغربية تدين إجراءات الاحتلال في حي الشيخ جراح

الهيئة المغربية تدين إجراءات الاحتلال في حي الشيخ جراح

استنكرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الممارسات العنصرية والاستيطانية الإسرائيلية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وعبّرت الهيئة، في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة للاحتلال.

وشجبت الصمت الدولي والعربي الرسمي المريب تجاه معاناة أهالي حي الشيخ جراح، داعية الشعوب العربية والقوى الحية للتضامن والتنديد بمعاناة سكان الحي.

ورفضت الهيئة كل الخطوات التطبيعية مع الكيان الصهيوني المجرم والغاصب.

وتسود حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، حالة من التوتر الشديد والهدوء الحذر، وسط مواصلة شرطة الاحتلال الإسرائيلي إغلاقها لمداخل الحي، والتضييق على سكانه المقدسيين.

ويأتي ذلك في وقت شهد الشيخ جراح، مساء الاثنين، مواجهات شديدة بين قوات الاحتلال والمستوطنين من جهة وأهالي الحي من جهة أخرى، أدت لإصابة 4 مواطنين وأحد المستوطنين بجراح.

هذا وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أنها لن تتوانى عن حماية الوجود الفلسطيني في سياق الاستيطان والتهويد، مشددة على أن سيف القدس ما يزال مشرعًا والمعركة مع الاحتلال لن تنتهي إلا بزوال العدوان.

وحذرت الفصائل، خلال مؤتمر عقدته في مدينة غزة، الاحتلال وقادته من مواصلة مخططاته والمشاريع الاستيطانية والتهويدية، مضيفة: “نعتز ونفتخر بأبناء شعبنا وأهلنا وشبابنا ومقاومينا في أنحاء القدس والضفة والداخل الفلسطيني، الذين يلقنون العدو الصهيوني ومستوطنيه الدروس تلو الدروس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات