عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يهدم مبنى سكنيًّا فلسطينيًّا في الناصرة ودعوات لإضراب الخميس

الاحتلال يهدم مبنى سكنيًّا فلسطينيًّا في الناصرة ودعوات لإضراب الخميس

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف الليلة الماضية، بناية مكونة من 3 طوابق في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وسط تواجد مكثف لشرطة الاحتلال؛ بدعوى البناء غير المرخص.

وأعلنت بلدية الناصرة (بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948) الأربعاء، عن إضراب يوم غد الخميس، احتجاجا على هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق.

وقال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، في مؤتمر صحفي، إن إضراب البلدية، المقرر بعد غد الخميس، يأتي احتجاجا على عملية هدم منزل عائلة عاطف أبو جابر، التي نُفذت في الحي الشرقي بمدينة الناصرة.

ووصف سلام عملية الهدم بأنها “مقلقة للغاية”، مشيراً إلى أنه قد تُستهدف بيوت مجاورة في المستقبل.

وأكد على وقوف البلدية إلى جانب عائلة أبو جابر، من أجل إعادة بناء البناية بالطرق القانونية، ومتابعتها مع الجهات الرسمية والمختصة.

وهدمت سلطات الاحتلال الأحد المُنصرم، منزل عائلة طارق محارب في حي شنير بمدينة اللد، وشردت 11 نفرًا من أبناء العائلة، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات في المكان بعد محاولة العائلة التصدي لهدم منزلها.

وصعَّدت سلطات الاحتلال من عمليات هدم المنازل والمحال التجارية في بلدات عربية بالداخل الفلسطيني المحتل في الآونة الأخيرة، بذريعة عدم الترخيص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات