السبت 27/أبريل/2024

40 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال

40 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريين لمحاكم الاحتلال

يواصل الأسرى الإداريون في السجون، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 40 تواليا، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

 وقرر الأسرى الإداريون بالإجماع، في الأول من الشهر الماضي، إعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وأعلنت لجنة الأسرى الإداريين في بيان لها مطلع العام الجاري، عن رفض التوقيع على قرارات الاعتقال الإداري التي تصدر بحقهم؛ في خطوة رمزية أولى لبداية سلسلة من الخطوات الأخرى.

وعبرت عن رفضها الخروج لمقابلات الشاباك، وفي حال إجبار إدارة السجون للأسرى على الخروج؛ دعت اللجنة الأسرى كافة إلى استخدام الصمت التام خلال المقابلة، لأن المقابلة بحد ذاتها أداة لكي وعي الأسير ومحاولة إخضاعه.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن مقاطعة محاكم الاحتلال تسبب إرباكا لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحيث يصبح هناك انقطاع بينها وبين الأسرى، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور السجون كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها، ونقلها للعالم.

 وعادة ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات عقابية ضد الأسرى المقاطعين لمحاكمها، كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات