عاجل

السبت 18/مايو/2024

كوريا الشمالية تختبر صاروخا محمولا على سكك للحديد

كوريا الشمالية تختبر صاروخا محمولا على سكك للحديد

قالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، السبت: إن بيونغيانغ اختبرت صاروخا محمولا على السكك الحديد، في مناورات إطلاق -الجمعة- كانت ثالث تجربة تجريها لاختبار أسلحة هذا الشهر.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إنها رصدت ما تعتقد أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى أطلقا باتجاه الشرق من مقاطعة بيونغان الشمالية على الساحل الشمالي الغربي لكوريا الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية: إن تدريب إطلاق النار يهدف “للتحقق والحكم على كفاءة إجراءات عمل النظام المحمول بالسكك الحديد”، الذي اختبرته البلاد لأول مرة في سبتمبر الماضي، وتم تصميمه كقوة ضاربة مضادة لأي قوى مهدِّدة.

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الأميركية: إن الوزير أنتوني بلينكن، أكد مجددا التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي، الجمعة، في أعقاب إجراء كوريا الشمالية ثلاث تجارب على إطلاق صواريخ باليستية هذا العام.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس: إن “بلينكن سلط الضوء على أهمية استمرار التعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة القوي بالدفاع عن كوريا الجنوبية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...