السبت 27/أبريل/2024

إصابة 4 مستوطنين رشقًا بالحجارة شمال الخليل

إصابة 4 مستوطنين رشقًا بالحجارة شمال الخليل

أصيب 4 مستوطنين بجراح، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، جراء رشق 3 مركبات لهم بالحجارة، شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن الشبان الفلسطينيين رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة بكثافة، ما أدى لتضرر 3 مركبات، وإصابة 4 مستوطنين كانوا بداخلها، منهم مستوطِنة أصيبت برأسها، قرب مستوطنة “غوش عتصيون”.

وكان مستوطن، قد دهس -أمس الخميس- المواطنة شفيقة فايز بشارات (48 عاما)، في بلدة العقربانية شرق نابلس، كما تعمد دعس قطيع للأغنام في الطريق، وممارسة أعمال العربدة وملاحقة المواطنين في المكان.

كما استشهد -صباح أمس- أيضًا الشاب مصطفى فلنة غرب رام الله، بعدما دهسه مستوطن إسرائيلي، وهو متوجه لمكان عمله في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وضاعفت المقاومة في الضفة الغربية والقدس خلال 2021، من عملياتها المؤثرة، ونوّعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، واشتعلت ساحات المواجهة المفتوحة خاصة مع أحداث القدس والتي توجت بمعركة “سيف القدس” البطولية، وعملية نفق الحرية.

ورصد التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحماس في الضفة تصاعد عمليات المقاومة إلى ذروتها خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، مقدما مؤشرات قوية على تصاعد أكبر للمقاومة خلال المرحلة المقبلة.

وبلغ عدد العمليات المؤثرة (441) عملية، مقابل نحو مئة عملية في عام 2020، في حين بلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية (10850) عملية بما يمثل ضعفها عام 2020.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات