الأحد 19/مايو/2024

مقتل مستوطن وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار شمال نابلس

مقتل مستوطن وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار شمال نابلس

قتل مستوطن وأصيب آخرين، مساء اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “حومش” المخلاة شمال نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر عبرية بمقتل مستوطن أصيب بجروح خطيرة بعيار ناري في الرقبة، و2 آخرين بحالة طفيفة جراء إطلاق نار بالقرب من مدخل مستوطنة “حومش” المخلاة.

وأشارت مصادر إعلامية عبرية إلى أن مركبة مسرعة أطلقت النار وأصيب 3 مستوطنين قرب مستوطنة “حومش” المخلاة على الطريق بين نابلس وجنين، وانسحبت المركبة من المكان.

وذكر إعلام الاحتلال أن مروحية تابعة للجيش تخلي المصابين جراء عملية إطلاق النار قرب “حومش”.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة للاحتلال تنتشر في عدة مناطق شمال غرب نابلس وتنصب حواجز، بعد تنفيذ عملية إطلاق النار.

ومنذ بداية عام 2007 بدأ المستوطنون بالعودة للمستوطنة في مناسبات الأعياد، وأسسوا حركة أطلق عليها اسم “حركة العودة إلى “حومش”، وكان جيش الاحتلال يؤمن لهم الطرق والمكان.

وتتم اعتداءات المستوطنين بدعم رسمي من حكومة الاحتلال بهدف توسيع رقعة الاستيطان وتهجير الفلسطينيين من أرضهم بفعل المضايقات والاعتداءات المستمرة.

وتشهد مستوطنة “حومش” المخلاة شمال بلدة برقة والتي تقع على جوانب الطريق المؤدي إلى جنين اعتداءات من قبل المستوطنين على مركبات المواطنين الفلسطينيين المارة من المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...