الأحد 19/مايو/2024

العاروري: جنود العدو في غزة لن يروا النور إلا عبر صفقة تبادل

العاروري: جنود العدو في غزة لن يروا النور إلا عبر صفقة تبادل

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ أ. صالح العاروري إن إصلاح البيت الداخلي الفلسطيني هدف استراتيجي لحركته، مؤكدا أن جنود العدو الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة لن يروا النور إلا عبر صفقة تبادل تضمن حرية أسرانا.

وجدد العاروري في كلمة له في ذكرى انطلاقة حماس الـ34، التأكيد على ضرورة إصلاح البيت الفلسطيني كاملا بدءا من منظمة التحرير ووصولا لإجراء الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية والنقابية والبلدية، بصورة شاملة وكاملة، وبتوافق كامل لتكون مدخلا للوحدة الوطنية، والإصلاح الإداري والمالي، وإن مواصلة سياسة التفرد ستقود لمزيد من الانغلاق الذي يطيل من المأزق السياسي الذي تعيشه الساحة الفلسطينية.

وتابع أن “عملية الإصلاح التي نرنو لها سيكون جزء أساسي منها إعادة تفعيل شعبنا في الشتات عبر مشاركتهم في بناء منظمة التحرير والمجلس الوطني، فأهلنا في الشتات هم أحد أركان الهوية الوطنية، قاتلوا من أجلها لعشرات السنوات، واليوم آن الأوان لاستعادة دورهم الحقيقي في الدفاع عن القضية الفلسطينية وثوابتها، وفي مقدمتها حق العودة”.

وشدد على أن حرية الأسرى هي على رأس سلم أولويات قيادة حماس، وإن حرية الأسرى وتحريرهم هو هدف وطني وإنساني لن نتراجع عنه، وإن جنود العدو الأسرى في قطاع غزة لن يروا النور إلا عبر صفقة تبادل تضمن الحرية لأسرانا. 

وختم بالقول: “إن الله ناظر لكم وأنتم تقفون على ثغر من أعظم الثغور للأمة الإسلامية، فاخلصوا النية، وتقدموا الصفوف، وليكن شعارنا للعام القادم “ليرين الله ما أصنع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...