عاجل

الثلاثاء 21/مايو/2024

رضوان: استقبال الإمارات لبينيت انحدار قومي وأخلاقي

رضوان: استقبال الإمارات لبينيت انحدار قومي وأخلاقي

وصفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، استقبال الإمارات لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، بأنها تمثل “انحدارًا قوميًّا وأخلاقيًّا، وتخليًا عن فلسطين، ومشاركة للكيان الصهيوني في العدوان على شعبنا ومقدساتنا”.

وأدان القيادي بالحركة، إسماعيل رضوان، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء (14-12)، “استقبال حكومة الإمارات للمجرم والسفاح بينت؛ الذي ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

ولفت إلى أن الزيارة “تتزامن مع تصاعد عمليات القتل والإرهاب الصهيوني بحق شعبنا، وتعاظم عمليات الاستيطان في أرضنا، ومخططاته التهويدية في القدس المحتلة”.

وقال رضوان: إن “التطبيع المتسارع لحكومة الإمارات، وخطواتها لتعزيز علاقاتها المختلفة مع المحتل الغاصب، يمثل طعنة غادرة لشعبنا، وخيانة للقضية والأمة، ولن يعطي الشرعية للاحتلال على أرض فلسطين”.

وكان بينيت، قد وصل إلى أبوظبي، في أول زيارة من نوعها للإمارات، أمس الأول الأحد؛ حيث استقبله ولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، أمس الاثنين.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد بحث بن زايد وبينيت “مسارات التعاون الثنائي، وفرص تنميتها في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي،والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام متبادل”، وذلك في إطار ما يسمى بـ”اتفاق السلام الإبراهيمي” الذي وقعه البلدان في العام الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات