الأحد 28/أبريل/2024

ضمن حملة واسعة.. أجهزة السلطة تعتقل طبيبًا من الخليل

ضمن حملة واسعة.. أجهزة السلطة تعتقل طبيبًا من الخليل

اعتقلت مخابرات السلطة في الخليل، اليوم الأحد، الدكتور غانم رزيقات من مكان عمله في مدينة الظاهرية بالخليل، ضمن حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة تشنها أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وحقوقية أن قوة مشتركة من أجهزة أمن السلطة اقتحمت عيادة الدكتور رزيقات في الظاهرية، واعتقلته، واقتادته لمقر جهاز المخابرات العامة.

وقال الناشط الحقوقي مهند كراجة، مدير مجموعة “محامون من أجل العدالة”: إن اعتقال الناشط رزيقات هو مسمار آخر في نعش الحريات.

وأشار كراجة إلى أن التحريض على الدكتور غانم بدأ عندما تسربت ورقة في ملف نزار تعده من المطلوبين بسبب انتقادهم للسلطة، وعبر المدة الماضية تعرّض لحملة اعتداءات ممنهجة مارستها أجهزة أمن السلطة في الضفة بحقه.

وطالب كراجة نقابة الأطباء بالتحرك العاجل للإفراج عن الدكتور الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان #الدكتور_غانم_رزيقات المعتقل بسبب نشاطه في حرية الرأي والتعبير.

يشار إلى أن مسلحين هاجموا في يوليو الماضي، عيادة الطبيب رزيقات في بلدة تفوح بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وأطلقوا النار عليها.

حملة متواصلة

وتواصل أجهزة أمن السلطة حملة اعتقالات وملاحقات استهدفت النشطاء خاصة من أبناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ففي الخليل، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب عماد القواسمي لليوم السابع تواليا، والأسـير المحرر حمزة جبريل ذياب الجياوي لليوم الـ 13، والطالب في جامعة بيرزيت عروة نعيم الكومي من سكان مخيم الفوار، لليوم الـ 13.

واستدعت مخابرات السلطة في يطا الأسير المحرر يعقوب عماد أبو تركي، وهو معتقل سياسي سابق، والذي أعلن بدوره رفضه الذهاب للمقابلة والانصياع لسياسة الاستدعاءات الظالمة.

وشنت مخابرات السلطة في الخليل حملة استدعاءات طالت عدداً من الأسرى المحررين من بلدة دورا للمقابلة، عرف منهم: عبد الله عمايرة، ومنذر زونة، وحمد الزير، وعلاء ابريوش.

وفي نابلس، تواصل مخابرات السلطة اختطاف الأسير المحرر مفدى سعادة من بلدة عصيرة الشمالية منذ 4 أيام، والطالب في الثانوية العامة سالم ياسين عصيدة لليوم الـ 5 تواليا.

ويواصل وقائي السلطة اعتقال الأسرى المحررين: الصحفي ياسين أبو لفح لليوم الخامس، بعدما اختطفته من مكان عمله، وعدي سعدي أبو رواش من مخيم عسكر الجديد لليوم الخامس أيضًا، ومنذر يوسف أحمد من عصيرة القبلية لليوم الـ 13، والمختطف السابق أُبي حمادنة لليوم الـ21.

وفي جنين، تواصل أجهزة السلطة في جنين اعتقال الأسير المحرر سليم عواد (25 عامًا) لليوم الخامس، والأسير المحرر إبرهيم عبيدي في بلدة برقين لليوم الـ 12، والشاب محمد ناصر السعدي، لليوم الـ14.

كما تواصل اعتقال الشاب أحمد مروان الغول لليوم الـ17، والأسير المحرر نور الدين الجربوع، لليوم الـ18، والشاب محمد خالد تركمان، لليوم الـ19، والشاب ثائر عادل شواهنة، لليوم الـ18.

وتواصل اعتقال الأسير المحرر حسن إسماعيل أبو الرب، لليوم الـ31، والمطارد محمد شلبي أبو الجابر لليوم الـ41.

وتواصل أجهزة السلطة في جنين، اعتقال الأســيـر المحرر جمعة عدنان الغول في مسلخ أريحا، لليوم الـ41، تعرض خلالها لأقسى أنواع التعذيب وكسر قدمه، كما يواصل استخبارات السلطة في جنين اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ60.

وفي قلقيلية، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر موسى صوي لليوم السادس.

وفي طولكرم، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت يزيد كمال لليوم الثامن.

ويواصل وقائي السلطة في طوباس تواصل اعتقال الأسـير المحرر فادي عبدالرازق لليوم الـ14.

وفي بيت لحم، تواصل أجهزة السلطة تواصل اعتقال الأستاذ حسين زياد أبو الحج لليوم الـ 4، كما تواصل اختطاف المعلم أنيس حمامرة من بلدة حوسان لليوم الـ14، والشيخ مازن زعول، لليوم الـ14 بعدما اختطفته من الشارع العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات