الثلاثاء 21/مايو/2024

روسيا تتجاوز سلوفينيا وتتصدر المجموعة الثامنة وتعادل كرواتيا وسلوفاكيا

روسيا تتجاوز سلوفينيا وتتصدر المجموعة الثامنة وتعادل كرواتيا وسلوفاكيا

فك منتخب روسيا شراكة صدارة المجموعة الثامنة مع منتخب كرواتيا، بفوزه الثمين على مضيفه منتخب سلوفينيا 2-1، وتعثر الثاني أمام ضيفه منتخب سلوفاكيا 2-2، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

في المباراة الأولى، افتتح إيغور ديفييف التسجيل لروسيا في الدقيقة 28، وأضاف جورجي دجيكيا الهدف الثاني في الدقيقة 32، وقلص يوسيب إيليتشيتش الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وفي المباراة الثانية، كان منتخب سلوفاكيا البادئ بالتسجيل عبر إيفان شانتس في الدقيقة 20، لكن أندري كراماريتش عادل الأرقام للمنتخب كرواتيا في الدقيقة 25، وأعاد لوكاس هاراسلين التقدم للضيوف في الدقيقة 45، بيد أن لوكا مودريتش نجح في إدراك التعادل لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 71.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تعادلت قبرص مع ضيفتها مالطا 2-2.

وبهذه النتائج، تصدرت روسيا المجموعة برصيد 19 نقطة، تليها كرواتيا بـ17 نقطة، ثم سلوفاكيا وسلوفينيا بـ10 نقاط، ومالطا وقبرص 5 نقاط.

ويتأهل أبطال المجموعات العشرة في التصفيات الأوروبية إلى المونديال مباشرة، على أن يتنافس أصحاب المركز الثاني (مع منتخبين من دوري الأمم الأوروبية) على البطاقات الثلاث المتبقية بعد خوضهم لملحق خاص بهم.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات