السبت 27/أبريل/2024

الجامعة العربية: نضال الشعب الفلسطيني لن تنال منه جرائم الاحتلال

الجامعة العربية: نضال الشعب الفلسطيني لن تنال منه جرائم الاحتلال

قالت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد: إن نضال الشعب الفلسطيني وصموده لن تنال منه جرائم الاحتلال بل تزيده عزيمة وإصرارا لنيل حريته واستقلاله.

وأدانت الجامعة العربية، في بيان صادر عن قطاع شؤون فلسطين والأراضي المحتلة “الجريمة الدموية” التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في القدس وجنين، وأسفرت عن ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى والمعتقلين.

وأكدت أن هذه الجريمة “تأتي في إطار مواصلة سلطات الاحتلال تصعيد ممارساتها وانتهاكاتها وجرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وأوضحت أن ذلك “يؤكد إمعان سلطات الاحتلال في المضي قدما في تنفيذ مخططاتها ومشاريعها العنصرية التي تستهدف وجود وحقوق وقضية الشعب الفلسطيني، والتي تشكل انتهاكا جسيما للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

وشددت الجامعة العربية على ضرورة توفير آليات الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني، والتي أقرتها الشرعية الدولية على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه وتجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل ومضاعفة مسؤولياته لوقف هذه الجرائم، ووضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد والعمل على نحو فاعل وسريع لإنفاذ قرارات المجتمع الدولي وحماية القانون الدولي.

وحملت سلطات الاحتلال مسؤولية هذه الجرائم والممارسات التي تنذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار الدوليين وتستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية الدولية، وفق تعبيرها.

واستشهد -فجر اليوم الأحد- خمسة فلسطينيين خلال عمليات اقتحام واسعة طالت مدناً وقرى بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات