عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الكيلة: الأوضاع متجهة لموجة كورونا رابعة وبحث إعطاء جرعة ثالثة

الكيلة: الأوضاع متجهة لموجة كورونا رابعة وبحث إعطاء جرعة ثالثة

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في فلسطين متجه نحو موجة رابعة، مشيرة إلى أن لجنة الوبائيات الوطنية بحثت خلال اجتماع لها اليوم إعطاء جرعة ثالثة معززة.

وذكرت الكيلة أن اللجنة بحثت توسيع دائرة الفئات المستهدفة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والسياسات التي يمكن اتخاذها لإعطاء جرعة ثالثة (معززة) من المطاعيم المضادة لفيروس كورونا للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة من الإصابة ضمن معايير طبية محددة.

وأضافت أن الوضع الوبائي متجه نحو موجة رابعة، داعية جمهور المواطنين إلى أخذ المطاعيم المضادة لفيروس كورونا، خصوصاً مع انتشار الطفرات ومنها طفرة دلتا ودلتا بلس، وتسجيل إصابات بهذه الطفرة في فلسطين.

ودعت الكيلة المواطنين إلى الالتزام بجميع إجراءات الوقاية مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن هناك تفاوتاً كبيراً في نسبة تلقي الطعومات بين المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وأكدت ضرورة العمل مع الجهات ذات العلاقة والشركاء لتشجيع الجمهور على تلقي الطعومات، خصوصاً في المحافظات الجنوبية.

وذكرت أنه “بعد بحث مستفيض وُضعت عدد من التوصيات، والتي ستبحث مع اللجنة الوطنية لكورونا في اجتماع الخميس المقبل بمشاركة الشركاء في القطاع الصحي الفلسطيني؛ لرفعها لاحقاً لمجلس الوزراء لإقرارها”.

وبحثت لجنة الوبائيات الحالة في فلسطين، وعدداً من القضايا الوبائية التي تحتاج إلى سياسات وطنية، إضافة إلى تحديث لوضع المطاعيم في فلسطين.

كذلك بحث الاجتماع تطعيم الحوامل والمرضعات وتطعيم من هم فوق سن 16 عاماً.

يشار إلى أن “اللجنة الوبائية” تضم خبراء من مختلف المؤسسات الوطنية والصحية والأكاديمية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...