الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يقتحم حي البستان ويهدم محلًا تجاريًّا وسط قمع وحشي للأهالي

الاحتلال يقتحم حي البستان ويهدم محلًا تجاريًّا وسط قمع وحشي للأهالي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، بلدة سلوان بالقدس المحتلة تمهيدا لهدم منازل في حي البستان بعد انتهاء مهلة الهدم الذاتي التي حددتها بلدية الاحتلال لأصحاب 13 منزلًا في الحي.

وأفادت مصادر محلية، أن أكثر من 40 مركبة عسكرية وجرافة تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اقتحمت حي البستان ببلدة سلوان.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال فرضت حصارا على حي البستان بالكامل.

وذكرت مصادر مقدسية أن الاحتلال حاصر محلًا تجاريًّا يعود للمواطن نضال الرجبي في حي البستان بسلوان، وشرعت جرافاته في هدمه.

وأوضحت المصادر، أن تكبيرات علت في سماء سلوان من المساجد والمنازل رفضاً لسياسة الهدم، ودعوات لشد الرحال إلى الحيّ للدفاع عنه.

وقمعت قوات الاحتلال أهالي سلوان، واعتدت عليهم بوحشية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي بالتزامن مع عملية الهدم، ومنعت الأهالي والصحفيين من الوصول لمكان هدم المحل التجاري.

وأوضح الهلال الأحمر بالقدس، أن 4 مواطنين أصيبوا خلال قمع الاحتلال للأهالي بسلوان، منهم 3 إصابات بالغاز، وإصابة بالرصاص المطاطي نقلت إلى المستشفى.

والأحد الماضي، انتهت مهلة الاحتلال الإسرائيلي لهدم منازل المقدسيين في حي البستان ببلدة سلوان المقدسية، المحاذية للمسجد الأقصى المبارك. 

وأمهل الاحتلال عائلات الحي 21 يوما، لهدم منازلهم أو أن تهدمها هي، وتغرم السكان كلفة الهدم.

ويمتد حي البستان على 70 دونما، ويسكنه 1550 نسمة، ومنذ عام 2005 تسعى سلطات الاحتلال لهدم منازله، البالغ عددها أكثر من مائة منزل، بذريعة بناء حديقة مكانه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات