الأحد 28/أبريل/2024

إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان وتأهل النشامى لنهائيات كأس العرب

إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان وتأهل النشامى لنهائيات كأس العرب

تأهل منتخب الأردن إلى نهائيات كأس العرب التي ستحتضنها قطر أواخر العام الحالي دون أن يلعب لقائه في التصفيات مع منتخب جنوب السودان بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأخير.

وجاء في بيان نشرته اللجنة المحلية أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان.

وتابع البيان: “قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عدم إقامة المباراة التي كانت مقررة مساء اليوم بين منتخبي الأردن وجنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™، واحتساب نتيجة المباراة بفوز الأردن بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل بذلك إلى نهائيات المسابقة المقرر إقامتها نهاية العام الجاري”.

وتابع: “يأتي ذلك القرار بعد أن تأكد إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويستند قرار الفيفا إلى المادة (5.6) من لوائح المسابقة (القوة القاهرة)، بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة”.

وأضاف: “يؤكد الفيفا عدم تسجيل أي أعراض حادة لدى المصابين بالفيروس، والذين يتلقون حالياً الرعاية الصحية اللازمة، كما تؤكد اللجنة المحلية المنظمة توفير أفضل الخدمات الطبية المتوفرة لأعضاء البعثة، وأن دولة قطر سوف تتحمل تكاليف الرعاية الطبية المقدمة لأفراد بعثة منتخب جنوب السودان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...