الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يقمع وقفة بـالشيخ جراح ويعتقل مراسلة الجزيرة

الاحتلال يقمع وقفة بـالشيخ جراح ويعتقل مراسلة الجزيرة

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على وقفة في الشيخ جراح بالقدس المحتلة منددة بنية الاحتلال تهجير عائلة الشهيد عمر القاسم.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في الوقفة واعتقلوا مراسل قناة الجزيرة جيفارا البديري وحطموا الكاميرا الخاصة بطاقم القناة.

كما اعتدت قوات الاحتلال على المواطنين واعتقلت الشاب عمار غراب في وقت سمحت للمستوطنين بالتنقل من والى الحي بحرية.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بسياسات الاحتلال العنصرية، وطالبوا بالتحرك لوقف تهجير المقدسيين من منازلهم.


وقال المحامي المقدسي حمزة قطينة إن اعتداء الاحتلال على الصحفيين جاء بعد أن انفضح الاحتلال ومستوطنوه بوجههم الحقيقي القبيح أمام الرأي العالم العالمي، في ظل الجهود الإعلامية الجبّارة المحلية والدولية في توثيق جرائم الاحتلال منذ عدة أشهر.

وأشار قطينة الى أن الاحتلال اختار لنفسه اليوم عدوّاً جديداً وفئة جديدة للاستهداف والانتقام ألا وهي طواقم الصحافة والإعلام من أجل إرهابهم وثنيْهم عن القيام بوظيفتهم، ومن أجل اخفاء الحقائق وتزويرها وتسويق روايته المزيفة.

وأوضح المحامي المقدسي أن القوانين الدولية تفرض على الاحتلال حد أدنى من الأخلاق أثناء تعامله مع المدنيين والصحافة في الإقليم المحتل، لكن هذا المستوى من الانحطاط الذي وصل إليه الاحتلال في استهدافه للصحافة حتى الأنظمة الدكتاتورية تستحي منه.

ويشهد حي الشيخ جراح مواجهات يومية بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين أهالي الحي والمقدسيين والشبان والمتضامنين، الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم، ويؤكدون ثباتهم وصمودهم في منازلهم وأرضهم.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

وصعدت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من عمليات الاعتقال التي طالت العشرات من المقدسيين وفلسطيني الداخل المحتل على خلفية ما شهدته من مسيرات واحتجاجات على جرائم الاحتلال في القدس وغزة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين والمرابطين منهم على وجه الخصوص، من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات