الخميس 23/مايو/2024

إعلام الاحتلال: القبة الحديدية تعرضت لتهديدات حادة من مُسيرات المقاومة

إعلام الاحتلال: القبة الحديدية تعرضت لتهديدات حادة من مُسيرات المقاومة

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن القبة الحديدية، تعرضت لتهديدات خطيرة من الطائرات المسيرة التابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

و”القبة الحديدية”، نظام دفاع جوي نشط، صنعته المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بتمويل أمريكي، لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون والمركبات الجوية غير المأهولة.

ونقل موقع “واللا” الإخباري العبرية، الأربعاء، عن مصدر عسكري إسرائيلي (لم تسمه)، أن القبة الحديدية تعرضت لتهديدات حادة، ما استدعى إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية تحسبًا من أن تكون تابعة للمقاومة الفلسطينية.

وقال المصدر إن “الانتقاد موجه للقوة التي شغلت الطائرة بدون طيار”، مستدركًا بالقول: “يشير ذلك إلى تهديد نظام القبة الحديدية من جميع العناصر التي تطير في الأجواء”.

وأضاف، أن الحادث أظهر وجود ثغرة في التناغم  بين مختلف القوات، وأنه قيد التحقيق.

وكانت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أعلنت في أكثر من منشور على قناتها في “تلغرام”، من أنها استهدفت محطتي رادار للقبة الحديدية برشقات صاروخية وبطائراتها المُسيرة.

وتعرضت المنظومة لاختبار صعب، خلال جولة القتال الأخيرة، التي استمرت 11 يومًا، تم إطلاق 4 آلاف و360 صاروخًا باتجاه المناطق الإسرائيلية، حيث لم تنجح في التصدي الكامل للصواريخ التي أطلقتها حركة “حماس”.

وأسفرت صواريخ المقاومة الفلسطينية، من إيقاع أضرار اقتصادية كبيرة، وإغلاق مطارات، وضربات قاسية للسياحة، واستهدافات مباشرة لمحطات الغاز، ورعب وخوف وأزمات نفسية لدى الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي أجبر “تل أبيب” إلى طلب وقف اطلاق،  الذي دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة الماضية، بعد 11 يومًا من بدء العدوان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات