الأحد 28/أبريل/2024

طعم الله: لجنة الانتخابات تعمل حاليا على تنقية بيانات المسجلين

طعم الله: لجنة الانتخابات تعمل حاليا على تنقية بيانات المسجلين

قال الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم السبت: إن اللجنة تعمل حاليا على تنقية بيانات المسجلين للانتخابات، للتأكد من دقتها وصحتها، وشطب أسماء المتوفيْن، بناءً على آخر تحديثات بيانات وزارتي الداخلية والصحة.

وأضاف طعم الله، في تصريحات صحفية، أن المرحلة الحالية تتم في مركز إدخال البيانات بمدينة رام الله، حيث تستمر هذه العملية أسبوعاً.

وتابع “اعتبارا من الأول من شهر آذار/ مارس المقبل سيتم فتح مراكز النشر والاعتراض، والتي هي نفسها مراكز الاقتراع، ويبلغ عددها 1090 مركزا، ثلاثة أيام، وخلال هذه الفترة ستنشر أسماء الناخبين الذين سيصوتون في هذه المراكز، وخلال هذه العملية يتأكد المواطن من صحة بياناته، إضافة إلى أنه يحق لكل مواطن الاعتراض على الآخرين من لا تنطبق عليهم شروط الانتخاب”.

ومن جانب آخر، أكد طعم الله أن التصويت للانتخابات سيتم فقط داخل فلسطين، ولن يكون هناك تصويت لا في السفارات أو في أي مكان آخر، مشيرا إلى أن الفلسطينيين الذين في الخارج وسجلوا للانتخابات عليهم الحضور شخصيا للتصويت، فلا يسمح القانون بالتصويت بالوكالة أو بالإنابة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...