عاجل

الثلاثاء 28/مايو/2024

الاحتلال يهدم منزلين وأسوارًا وأكشاكًا بالضفة والقدس

الاحتلال يهدم منزلين وأسوارًا وأكشاكًا بالضفة والقدس

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء، وأسوارا بطول 70 مترا في منطقة مرج العناتي من أراضي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية: إن جرافات الاحتلال اقتحمت البلدة برفقة قوة عسكرية، وهدمت منزلا من طابق واحد قيد الإنشاء، وأسوارا للمواطن عبد المجيد موسى عيد زياد. 

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ادّعت عدم الترخيص للهدم.

وأشارت المصادر إلى أن سلطات الاحتلال هدمت 12 منشأة في عناتا خلال كانون الآخِر/ يناير الماضي، في حين سلّمت عددا من المواطنين إخطارات لهدم منشآتهم.

في السياق، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في خلة المغربي جنوب الخليل.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور: إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خلة المغربي بين يطا والخليل، وهدمت منزلا مكونا من طابق واحد تبلغ مساحة 200 متر للمواطن جمال محمود العتيري.

وذكرت مصادر محلية أن جرافتين للاحتلال شاركتا في تدمير المنزل والسور المحيط به حتى تسويته بالأرض، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة ومنع المواطنين من الاقتراب من المنزل.

وشهد العام الماضي، هدم عشرات المنشآت السكنية والتجارية في بلدة عناتا، ضمن سياسات الاحتلال بالتضييق على المواطن الفلسطيني في القدس المحتلة.

في السياق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 11 “كشكا”، في قرية عانين غرب جنين، للمرة الثانية تواليا.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال هدمت 11 “كشكا” تستخدم كبقالات صغيرة، في منطقة الظهر قرب مدرسة ذكور عانين، القريبة من جدار الفصل العنصري.

والأكشاك للأشقاء راضي ومحمود ومحمد يحيى خضور، والأشقاء أسيد ويزيد ووليد يوسف عيسى، وإسماعيل خليل ياسين، وعاصم دواس عيسى، والشقيقين حكم وأشرف حسين ياسين، ومحمد نادر عيسى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات