الإثنين 17/يونيو/2024

21 شهيدًا في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق النازحين في مواصي رفح

21 شهيدًا في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق النازحين في مواصي رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في مواصي رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، بأن المجزرة الإسرائيلية أدت لاستشهاد 21 شخصًا وإصابة 64 آخرين بينهم 10 بحالة بالغة الخطورة.

وقصفت قوات الاحتلال خيام النازحين بشكل مباشر، الأمر الذي أدى لاستشهاد أكثر من 20 نازحًا على الفور، تحوّل بعضهم إلى أشلاء.

وأوضح أن معظم شهداء المجزرة الإسرائيلية الجديدة نساء وأطفال، توزعت جثامينهم بين الخيام.

وتعقيبًا على المجزرة، قالت حركة المقاومة الاسلامية حماس، إن: “العالم أجمع، أمام استحقاق المسؤولية القانونية والأخلاقية، للوقوف في وجه هذه السياسة الإجرامية وحالة الهيجان والتعطش للقتل والدماء، وحالة الاستهتار التي تدير الظهر لكل القيم الإنسانية والقرارات الدولية والمؤسسات القضائية”.

ودعت، الحركة في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومحكمة العدل الدولية، إلى التحرّك العاجل واتخاذ قرار واضح وحاسم، بوقف هذه الانتهاكات الفاضحة للقوانين الدولية، وحماية المدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، ومحاسبة مجرمي الحرب قادة الاحتلال على جرائمهم البشعة المتواصلة.

من جانبها، قالت لجنة الطواريء في محافظة رفح إن ما جرى “جريمة حرب وإبادة جماعية جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الإرهابي النازي الذي ضرب بسلوكه كافة القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية”.

ودعت اللجنة، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، الدول والمؤسسات الدولية والأممية إلى “وقف حرب الإبادة الجماعية فورًا على قطاع غزة وحماية المدنيين والنازحين وأبناء شعبنا من المحرقة الصهيونية”.

كما دعت “شعوب أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك الجماهيري الحاشد اليوم الثلاثاء 28-5-2024م، في كافة العواصم والدول والميادين تنديدًا بجرائم الإبادة الجماعية ووقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة”.

وفيما يلي أسماء شهداء مجزرة المواصي شمال المستشفى الأمريكي غربي رفح:

1- إبراهيم خليل إبراهيم الغفاري

2- رباب حسام عبد العبسي

3- عبد العزيز عبد القادر ابو الكاس

4- امير اشرف نصار

5- عبد المنعم محمد العبسي

6- صالح إبراهيم صالح الهمص

7- بيسان إبراهيم صالح الهمص

8- جبر عبد القادر العبسي

9- فاطمة محمود العبسي

10- سماح محمود العبسي

11- سمر محمود عبد القادر ابو الكاس

12- سحر نصار

13-رهف العبسي

14- لين جبر ابو سالم

15- اشرف محمد علي

16- احمد عبد الكريم الطويل

17- نورة جبر القيسي

18- هالة محمد القيسي

19- رغد نصار

20- الهام عبد القادر ابو سالم

21- دعاء جبر ابو سالم

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...