عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

مسؤول إسرائيلي: 130 ألف يهودي زاروا الإمارات منذ التطبيع

مسؤول إسرائيلي: 130 ألف يهودي زاروا الإمارات منذ التطبيع

كشف رئيس بعثة الاحتلال الإسرائيلي في أبوظبي، عن زيارة 130 ألف يهودي، لدولة الإمارات، منذ توقيع اتفاق التطبيع، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

وتوقع إيتان نائيه، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن يزور نحو 50 ألف يهودي دولة الإمارات شهريا خلال فصل الشتاء، لافتا إلى أنه بمجرد استكمال الإجراءات المتعلقة بلقاح فيروس كوفيد-19، فإنه من المنتظر ارتفاع أعداد السائحين من الجانبين.

من جهة أخرى، أكد المسؤول الإسرائيلي، وجود ممر جوي أدى لشحن البضائع بين الجانبين، في غضون ساعات، بينما تستغرق مدة الشحن عبر البحر نحو 16 يوما.

وقال: “الواقع الجغرافي الذي يكمن في أن الإمارات تقع في شرق شبه الجزيرة العربية و(إسرائيل) في غرب آسيا بإمكانه خلق ممر ينطلق لجميع أنحاء العالم”، بحسب زعمه.

وأوضح أن “مجتمعات الأعمال في إسرائيل والإمارات تسعى حاليا إلى تعزيز التعاون التجاري بين الجانبين”، باعتبار أن “تل أبيب” لديها اتفاقيات تجارة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وأبوظبي تعدُّ بوابة لأسواق الشرق.

وكشف عن أن “تل أبيب” حددت 29 قطاعاً للتعاون مع الإمارات، بينما تم بالفعل التوقيع على اتفاقيات ثنائية في 8 مجالات حتى الآن.

ومنتصف أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، وسط رفض فلسطيني واسع.

وفي 26 كانون ثاني/يناير الماضي، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنها افتتحت قنصليتها العامة في إمارة دبي، بعد يومين من افتتاح سفارة لها في أبوظبي، هي الأولى بدولة خليجية.

وقبلها بيوم، أعلنت الإمارات، أن عملية فتح سفارة لها لدى الاحتلال الإسرائيلي، تأثرت بقيود مواجهة فيروس “كورونا”، مؤكدة أنها ستكتمل قريبا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات