عاجل

السبت 18/مايو/2024

إعادة فتح المساجد والمدارس الابتدائية في غزة صباح الأحد

إعادة فتح المساجد والمدارس الابتدائية في غزة صباح الأحد

أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، إقرار إجراءات تخفيفية محدودة في إطار دراسة الحالة الوبائية، لفيروس “كورونا” في القطاع.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، في تصريح مكتوب، فتح المساجد في القطاع اعتباراً من فجر الأحد 10 كانون الآخِر/ يناير الحالي، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.

كما تقرر فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم، بحسب البزم.

وأبقت “داخلية غزة” على قرار الإغلاق الكلي الجمعة والسبت أسبوعيًّا، واستمرار قرار الإغلاق المسائي عند الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، على أن يُصبح الإغلاق المسائي عند الساعة 8:00 مساء يومياً، بدءاً من الأحد القادم.

كما قررت الوزارة استمرار منع التجمعات، بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء، وأعلنت أن الجهات المختصة ستكثّف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة من مُقدمي الخدمة.

وشددت “داخلية غزة” على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، مشيرة إلى أن الوضع يتسم بالخطورة، وأن الأجهزة الشرطية والأمنية ستواصل عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...