عاجل

الخميس 16/مايو/2024

الشعبية تطالب بتطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامون

الشعبية تطالب بتطبيق مخرجات اجتماع الأمناء العامون

طالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر، بتطبيق مخرجات اجتماع “الأمناء العامون” الذي عقد بين رام الله وبيروت، من خلال تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وباتجاه الإعداد للانتخابات الشاملة.

وأكد مزهر خلال تصريحات صحفية، على أن المصالحة هي الحل الوحيد والمدخل لحل كافة الأزمات والآلام والمعاناة التي يكابدها شعبنا الفلسطيني، وأن ما دون ذلك لن يحقق لشعبنا لا الاستقلال ولا الحرية ولا الدولة ولا كسر الحصار ولا الأمن والاستقرار.

وقال مزهر: “الحل الوحيد هو إنجاز المصالحة المبنية على المشاركة الوطنية والتحلل من اتفاقيات أوسلو وتطبيق قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي”.

ويرى مزهر أن من يريد أن يحقق لشعبنا أحلامه في الحرية والاستقلال يجب أن يراهن على شعبه فقط وعلى قواه وفصائله لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني من خلال استراتيجية وطنية.

  وأكد أن الجبهة الشعبية لديها الاستعداد لتكون جسرا من أجل إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام.

 وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري في تصريحات سابقة، على أن مسار المصالحة مستمر حتى إنهاء الانقسام، وأنه لا يوجد بديل عن المصالحة.

وأشار العاروري إلى أن قرار السلطة بعودة العلاقات مع الاحتلال شكل صدمة وخيبة أمل خلال مشاورات القاهرة، لأن تحلل السلطة من الاتفاقيات مع الاحتلال كان من أهم مرتكزات انطلاق الحوارات والتوافق الوطني.

ولفت إلى أن الخلاف في القاهرة كان حول التزامن في الانتخابات، مؤكدًا أن الفصائل الفلسطينية تريد التزامن وأن الشعب الفلسطيني يريد إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير من خلال الانتخابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...