الإثنين 20/مايو/2024

2695 إصابة.. كورونا تفتك باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

2695 إصابة.. كورونا تفتك باللاجئين الفلسطينيين في لبنان

قال مدير قسم الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عبد شناعة: إن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتجمعات الفلسطينية، سجلت ألفين و695 إصابة بفيروس “كورونا”، منذ بداية الجائحة وحتى اليوم.

ونقلت “قدس برس” عن شناعة أنّ “الحالات النشطة هي 330، فيما سجل خلال الـ24 ساعة الماضية 33 إصابة، وسجلت 89 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس، بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان”.

وبين شناعة أن “عدد المتعافين من الفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين، بلغ ألفين و276 شخصا”.

وتابع: “بالنسبة لأكثر المخيمات تسجيلًا للإصابات فهي مخيمات طرابلس، مع عدد إصابات وصل 99 حالة فاعلة، وصيدا بـ 95، وصور بـ 93 حالة، وفي بيروت بلغ عدد الإصابات 41، أما البقاع فسجل 13 حالة فاعلة”.

وأوضح شناعة أن “الأرقام تعد منخفضة عن السابق، وذلك يدلّ ربما على التزام الناس بقرار الحجر”.

وأكد أنّ الوكالة “تقوم بكلّ ما يلزم لإبقاء الأمور تحت السيطرة والمتابعة اليومية؛ لرصد الإصابات في صفوف اللاجئين”.

وأكد شناعة ضرورة التزام مجتمع اللاجئين بقرارات الإغلاق والحجر وعدم الاختلاط، وارتداء الكمامة والنظافة الشخصية، وفي ذلك سبيل للنجاة من “كورونا”.

بدورها أكدت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وذكرت الوزارة في تقرير لها، أمس، أنها سجلت 5 إصابات جديدة في مخيم نهر البارد (شمال لبنان)، و7 إصابات في مخيم البداوي (شمال لبنان)، وإصابتين في مخيم عين الحلو (جنوب لبنان).

وأشار التقرير إلى أن عدد الإصابات في بقية المخيمات، مدمج مع عدد الإصابات في المناطق اللبنانية التي يوجدون فيها، وهي آخذة في الارتفاع.

ومنذ نحو أسبوع، دخل لبنان إغلاقًا كاملًا، مع تسجيل ارتفاع كبير في أعداد الإصابات والوفيات نتيجة الفيروس؛ حيث بلغت وفقًا لتقرير وزارة الصحة أكثر من 110 آلاف إصابة، في حين سجلت 852 وفاة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات