عاجل

السبت 18/مايو/2024

حصري.. القدس أمانة والتطبيع خيانة.. الوثيقة المرجعية وبرنامج المؤتمر

حصري.. القدس أمانة والتطبيع خيانة.. الوثيقة المرجعية وبرنامج المؤتمر

حصل “المركز الفلسطيني للإعلام” حصريًّا على الوثيقة المرجعية لمؤتمر رواد بيت المقدس الإلكتروني “القدس أمانة التطبيع خيانة”، وبرنامجه، والذي سيعقد يومي 7 و8 نوفمبر الجاري بدءًا من الساعة الثانية ظهرا، بمشاركة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية ولفيف من الشخصيات الفلسطينية والإسلامية الرفيعة.

وسيشهد المؤتمر -الذي ينظم عبر منصة زووم- ثماني جلسات تضم رموزًا من الأمة وقيادات العمل لفلسطين، رفقة لفيف من المفكرين والمؤثرين وأحرار العالم، وسيتم ترجمة جميع فقرات المؤتمر لست لغات، وهي: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والتركية والأوردية والمالوية.

ومن أبرز المشاركين في هذا الحدث الكبير الدكتور أحمد الريسوني – رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ عكرمة صبري، الكاتب والإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة، والدكتور عبد الله العكايلة من الأردن، رفقة الدكتور عصام البشير من السودان، وكذلك الشيخ تيجال فال من السينغال وغيرهم من الشخصيات البارزة.

وسيعرف الافتتاح مشاركة رئيس حركة حماس القائد إسماعيل هنية، والناشط الحقوقي العالمي مانديلا مانديلا من جنوب إفريقيا.

وتقوم فكرة المؤتمر على حشد الدعم والتأييد لقضية فلسطين، من مختلف أصقاع الأرض، حيث من المتوقع أن يشارك في المؤتمر 5000 شخص، يمثلون 75 بلدًا.

وسيتركز المؤتمر، وفق الوثيقة التي وصلت حصريا لـ”المركز“، على دور الأمة في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، ووقف مسار تصفية القضية الفلسطينية، والتصدي لجميع مشاريع صفقة القرن المشؤومة.

ويهدف المؤتمر إلى بيان إنعكاسات صفقة القرن على حقوق الشعب الفلسطيني، وكشف خطورة إستراتيجية الاحتلال وحلفائه في تنفيذ بنود هذه الصفقة.

كذلك إدارك التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية في هذه المرحلة، وخاصة مخطط الاحتلال لسلب وسرقة الضفة الغربية.

كما يهدف المؤتمر إلى بيان المخاطر التي تحدق بالمسجد الأقصى والقدس، عبر سياسة التهويد، والتقسيم الزماني والمكاني، والاقتحامات.

كما أن من أهداف المؤتمر الرئيسة مقاومة التطبيع واختراق العدو الصهيوني للأمة، وإطلاق المشاريع والمبادرات العملية لتعزيز الدور تجاه القضية الفلسطينية.

الوثيقة المرجعية للمؤتمر
برنامج المؤتمر

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...