الأحد 19/مايو/2024

سبتمبر المنصرم.. القدس في مرمى الاستهداف الصهيوني

سبتمبر المنصرم.. القدس في مرمى الاستهداف الصهيوني

اتهم تقرير فلسطيني الاحتلال الإسرائيلي، باستغلال جائحة “كورونا”؛ لتصعيد اعتداءاته ضد المواطنين الفلسطينيين المقدسيين، خلال أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن شبكة ميدان القدس، أن الاحتلال صعد من اعتداءاته واقتحامات المسجد الأقصى واعتقال وإبعاد المرابطين وموظفي الأوقاف، إضافة إلى استغلال جائحة “كورونا” للتضييق على المقدسيين.

وبين التقرير أن 1580 مستوطنا، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال الشهر المنصرم، في حين هدمت آليات الاحتلال 24 منزلًا ومنشأة مختلفة.

واعتقل جيش الاحتلال خلال أيلول/سبتمبر الماضي 82 مقدسياً، وثبّت الاعتقال إداريًّا للنائب المقدسي أحمد عطون لـ 4 أشهر، وأبعد 19 مقدسياً عن الأقصى، منهم سيدتان و4 من موظفي الأوقاف، وأبعد المواطنة الفلسطينية “مريم العجلوني” عن مدينة القدس.

ومنع الاحتلال، الناشط المقدسي يعقوب أبو عصب من السفر، والناشطة هنادي حلواني من التواصل مع قائمة حددها الاحتلال، كما فرض الإقامة الجبرية على محافظ القدس عدنان غيث، ومنعه من التواصل مع قائمة حددها كذلك.

وشدد الاحتلال خناقه على البلدة القديمة، ضمن الإغلاق بذريعة مواجهة وباء “كورونا”، ما سبب كارثة اقتصادية لتجارها وأسواقها، ومنع المصلين من خارج البلدة من الصلاة في الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...