عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس: اعتقال الاحتلال الشيخ حسن يوسف لن يوقف مسار الوحدة

حماس: اعتقال الاحتلال الشيخ حسن يوسف لن يوقف مسار الوحدة

قالت حركة حماس: إن اعتقال قوات الاحتلال القيادي الشيخ حسن يوسف من منزله في مدينة رام الله، يأتي في سياق حملة الاعتقالات والتهديدات الشعواء التي يشنها الاحتلال ضد قيادات وأبناء الحركة.

وأكدت حماس، في بيان لها اليوم الجمعة، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، أن هذه الحملة لن تفلح في ثني أبناء الحركة وقياداتها عن دورهم الطليعي في مواجهة مشاريع الاحتلال والتصدي لها.

وأضافت أن الشيخ حسن يمثل نموذجا فريدا في الإصرار على النضال ضد الاحتلال ومشاريعه في ضفتنا الأبية، وهو اليوم يقضي أكثر من ثلث عمره في السجون دفاعا عن قضية شعبنا واستعادة حقوقه.

وشددت على أن اعتقال الاحتلال الشيخ حسن يوسف لن يوقف مسار الوحدة الذي عمل من أجله طوال الشهرين الماضيين اللذين قضاهما في الحرية، وما تعرض خلالهما من ضغوط وتهديدات من الاحتلال عبر الاستدعاء المتكرر، فقد كان يجوب الضفة من شمالها لجنوبها مشاركا في الفعاليات الوطنية.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف (64 عاما) خلال اقتحام منزله ببلدة بيتونيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيتونيا انطلاقا من معسكر “عوفر”، واقتحمت منزل القيادي يوسف، واعتقلته.

وأفرج الاحتلال عن يوسف في تموز/يوليو الماضي بعد اعتقاله إداريًّا لـ 15 شهرا.

وأمضى يوسف في سجون الاحتلال نحو 23 عاما، معظمها في الاعتقال إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...