الأحد 28/أبريل/2024

وفد وزاري من رام الله يغادر قطاع غزة

وفد وزاري من رام الله يغادر قطاع غزة

غادر بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وفد وزاري قادم من رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، برئاسة وزيرة الصحة مي كيلة، قطاعَ غزة، بعد زيارة استمرت خمسة أيام.

وقال مصدر مطّلع في حاجز “بيت حانون” (إيرز) شمالي قطاع غزة لـ”قدس برس”: إن معظم أعضاء الوفد الوزاري من الضفة الغربية غادروا بعد ظهر اليوم القطاع عبر المعبر متوجهين إلى الضفة الغربية المحتلة.

ويضم الوفد المغادر وزيرة الصحة مي كيلة، والمستشار بالوزارة فتحي أبو وردة، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، ووزيرة شؤون المرأة آمال حمد، في حين بقي بالقطاع من الوفد الوزاري القادم من رام الله، وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، ووزير الدولة للريادة والتمكين أسامة السعداوي.

وهذه الزيارة هي الأولى من نوعها إلى القطاع، منذ تفشي فيروس كورونا في غزة، وتشكيل حكومة محمد اشتية في نيسان/أبريل 2019، بتكليف رسمي من رئيس السلطة محمود عباس.

وتتخذ الحكومة الفلسطينية من رام الله مقراً لها، ولم تُسجل أي زيارة لوزرائها إلى غزة منذ تشكيلها، في سياق استمرار الانقسام الداخلي بين حركتَي “فتح” و”حماس”، عقب فوز الأخيرة في الانتخابات التشريعية عام 2006.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة؛ فإن إجمالي عدد الإصابات، ارتفع منذ آذار/مارس الماضي، إلى 1269 إصابة، منها 1171 حالة نشطة (1141 من المجتمع و30 من العائدين)، في حين تعافي 89، وسجلت وفاة 9 (8 من المجتمع، وحالة من العائدين).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات