الخميس 23/مايو/2024

الأردن .. تعليق الدوام في 4 مدارس لـأونروا بسبب كورونا

الأردن .. تعليق الدوام في 4 مدارس لـأونروا بسبب كورونا

قررت وزارة التربية والتعليم في الأردن، تعليق بدء العام الدراسي في 47 مدرسة، منها 4 مدارس لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وبينت الوزارة، الاثنين، أن قرار تعليق الدوام جاء بناء على توصية من خلية الأزمة الحكومية للتعامل مع فيروس “كورونا”.

وعلقت وزارة التربية والتعليم، دوام مدرستي ذكور الأشرفية الإعدادية الأولى، وإناث الأشرفية الإعدادية الثانية، في جبل الأشرفية (شرق عمان)، المحاذي لمخيم عمان الجديد (الوحدات) للاجئين الفلسطينيين، بسبب تسجيل عدد كبير من الإصابات بالفيروس داخل الحي، كما علقت الوزارة بدء دوام 26 مدرسة حكومية وخاصة أخرى، حتى إشعار آخر للسبب ذاته.

وفي وقت متأخر، من مساء الاثنين، قرر الحاكم الإداري لمحافظة مأدبا (جنوب العاصمة عمان)، علي الماضي، تعليق الدراسة في مدرستي الذكور والإناث التابعتين لـ”أونروا” في مخيم مأدبا حتى الأحد المقبل، لحين استكمال عمل فرق الاستقصاء الوبائي والتعقيم، مؤكدا أن القرار تم بالتنسيق مع مديرة التعليم لوكالة الغوث لمنطقة جنوب عمان.

وأعلن الماضي، في تصريح مكتوب، أن الفحوصات العشوائية التي تجريها فرق التقصي الوبائي في مأدبا أظهرت إصابة سيدة بالفيروس في مخيم مأدبا.

وعلى إثر ذلك عزلت 3 منازل، وأخذت عينات من ساكنيها؛ للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، كما نقلت السيدة المصابة إلى منطقة الحجر في البحر الميت (غرب المملكة).

ويوجد في الأردن 169 مدرسة ابتدائية وإعدادية لـ”أونروا”، تقدم خدماتها  لأكثر من 120900 طالب وطالبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات