الأحد 05/مايو/2024

الأسير حسام رزة يشرع بإضراب مفتوح على الطعام احتجاجاً على اعتقاله

الأسير حسام رزة يشرع بإضراب مفتوح على الطعام احتجاجاً على اعتقاله

أعلن الأسير حسام محسن رزة (62 عامًا) من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، أمس الأحد، البدء بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على اعتقاله.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان، اليوم الاثنين (31-8)، إن الأسير رزة يقبع حاليًّا بمركز توقيف “حوارة”، وكانت قد اعتقلته قوات الاحتلال أمس الأحد، وهو في طريقه إلى مدينة رام الله.

وأوضحت الهيئة أن الأسير رزة يعاني من عدة أمراض، وحالته الصحية بحاجة إلى متابعة وإشراف طبي متخصص.

يشار إلى أن الأسير الرزة قد اعتقل سابقاً عشرات المرات، أمضى خلالها ما مجموعه 18 عاماً في سجون الاحتلال، وقضى جزءاً منها في الاعتقال الإداري، وخاض خلال اعتقاله المتكرر العديد من الإضرابات عن الطعام، وهو والد الأسير المحكوم إدارياً بدر الرزة.

وإلى جانب الأسير الرزة، يواصل 6 أسرى آخرون إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، بحسب “هيئة الأسرى”، هم الأسير ماهر الأخرس المضرب منذ 36 يوماً، وعبد الرحمن شعيبات المضرب منذ 12 يوماً، ومصطفى حسنات ويزن بلعاوي ورامز ملحم وثلاثتهم يواصلون إضرابهم لليوم السابع على التوالي، ومعتصم سمارة مضرب منذ 5 أيام

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...