الأحد 16/يونيو/2024

حظر التجول يدخل حيز التنفيذ بغزة.. شوارع خالية والمنشآت تغلق أبوابها

حظر التجول يدخل حيز التنفيذ بغزة.. شوارع خالية والمنشآت تغلق أبوابها

دخل قرار حظر التجول الكامل في قطاع غزة لمدة 48 ساعة حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا “المستجد” خارج مراكز الحجر الصحي.

وأظهرت صورا للقطاع، استجابة كبيرة من المواطنين للقرار، حيث بدت الشوارع خالية، وتوقفت الحركة بشكل كامل في الشوارع، وأغلقت المنشآت التجارية أبوابها، وانتشرت الأجهزة الأمنية على الطرق والمفترقات الرئيسية مع التزام تام بالاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وكان مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة كشف -مساء الاثنين- عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل قطاع غزة، من غير المحجورين.

وأعلن سلامة معروف -رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، في مؤتمر صحفي بغزة- عن فرض حظر التجوال التام على جميع محافظات قطاع غزة، بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في جميع المرافق لـ 48 ساعة اعتبارًا من هذه الليلة.

وقال: إن القرار يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي، ومنع التجمعات.

ودعا المركز في مؤتمر صحفي، المواطنين المخالطين لسوبر ماركت الندى بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى، لحجر أنفسهم والتواصل مع وزارة الصحة على الأرقام المجانية، بالإضافة إلى من يشتبه أن لديه أمراضًا تنفسية أو فقدانًا مستجدًّا لحاستي أو التذوق.

وأشار المركز إلى أن حظر التجوال والإجراءات لازمة لعمليات حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المختلطة.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم مغادرة منازلهم طوال الـ 48 ساعة المذكورة، ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص؛ حفاظا على صحة وسلامة المجتمع.

كما دعا الجميع لاتخاذ أقصى درجات الحذر والمكوث في المنازل، واتباع إجراءات السلامة، والتقيّد بما يصدر عن الجهات الحكومية المختصة فقط.

وأكد أن الجهات المختصة تتابع العمل من كثب منذ لحظة اكتشاف الحالات، وستستمر في أداء واجبها والقيام بدورها وفق الخطة المعدة سلفا، بالإضافة إلى وجود إجراءات مقرة لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم حال الاضطرار لتوسيع حظر التجوال أو تمديد مدّته الزمنية.

وأوضح أن وزارة الصحة هي الجهة المخولة بالإعلان عن أي تفاصيل أو معلومات متعلقة بالحالات المصابة وفق الضرورة العلمية، وأن عدم الالتزام بهذا الأمر يعرض من يخالفه للمساءلة القانونية.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات