عاجل

الأحد 26/مايو/2024

الأسير خليل أبو عرام يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

الأسير خليل أبو عرام يشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن الأسير خليل أبو عرام من الخليل، شرع بإضراب مفتوح عن الطعام في سجن “عسقلان”.

وذكر النادي بأن الإضراب يأتي احتجاجاً على مماطلة إدارة سجون الاحتلال بالاستجابة لمطلبه، والمتمثل بالسماح له بلقاء نجله أحمد المعتقل إداريًّا منذ شهر أيلول 2019م والقابع في سجن “النقب الصحراوي”، وذلك قبل موعد الإفراج عنه والمتوقع في شهر أيلول القادم.

وأوضح النادي أن الأسير أبو عرام معتقل منذ عام 2002م ومحكوم بالسّجن مدى الحياة، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

يذكر أن الأسير أبو عرام من الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، وقد تمكن خلال سنوات اعتقاله من إنتاج مجموعة من الدراسات والكتب.

والإضراب المفتوح عن الطعام، أو ما يعرف بـ “معركة الأمعاء الخاوية”، هي امتناع المعتقل عن تناول أصناف وأشكال المواد الغذائية كافة الموجودة في متناول الأسرى باستثناء الماء وقليل من الملح.

وتعد خطوة الإضراب عن الطعام نادرة الحدوث حيث يلجأ إليها الأسرى؛ إذ أنها تعد القرار الأخطر والأقسى التي يلجأ إليها المعتقلون لما يترتب عليها من مخاطر جسيمة – جسدية ونفسية- على الأسرى وصلت في بعض الأحيان إلى استشهاد عدد منهم

ولا يلجأ الأسرى الفلسطينيون عادة إلى مثل هذه الخطوة إلا بعد نفاد الخطوات النضالية الأخرى كافة، وعدم الاستجابة لمطالبهم عبر الحوار المفتوح بين السلطات الاحتلالية، واللجنة النضالية التي تمثل المعتقلين، حيث إن الأسرى يعدُّون الإضراب المفتوح عن الطعام، وسيلة لتحقيق هدف وليس غاية بحد ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...