الثلاثاء 21/مايو/2024

إصابات بمواجهات في الخليل واعتقال 3 شبان بالقدس

إصابات بمواجهات في الخليل واعتقال 3 شبان بالقدس

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت، اليوم السبت، مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن الإصابات وقعت جراء استخدام جيش الاحتلال قنابل الغاز لقمع المئات من الشباب الفلسطيني الذين كانوا يحتجون عند حاجز “شارع الشهداء” بالخليل؛ رفضا لخطط “الضم” (السلب) الإسرائيلية.

وأشارت إلى تعمد جنود الاحتلال إطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، تجاه الشبان الفلسطينيين، لإيقاع أكبر إصابات في صفوفهم، كما فرض الاحتلال إغلاقا بالمنطقة.

ومنذ نحو أسبوعين، تتواصل مواجهات وسط الخليل بين محتجين فلسطينيين وقوات الاحتلال، وهي تعقب مسيرات تندد بخطة “إسرائيل” لضم أراض فلسطينية.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، ثلاثة شبان بعد مداهمة بلدة العيسوية شرق مدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة العيسوية قبل أن تعتقل الشبان محمد عصمت عبيد ويزن أمجد عبيد (١٩ عاما) وهيثم محمود.

كما اندلعت مواجهات في البلدة حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية صوب الشبان الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة.

في غضون ذلك منعت قوات الاحتلال المقدسي يحيى جبارين من دخول المسجد الأقصى لأداء الصلاة بعد انتهاء مدة الإبعاد التي استمرت ستة أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات