السبت 27/أبريل/2024

قوات الاحتلال تحتجز عددا من الشبان وسط الخليل

قوات الاحتلال تحتجز عددا من الشبان وسط الخليل

احتجزت قوات الاحتلال، اليوم السبت، عددا من الشبان في حي تل الرميدة، وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال احتجزوا شبان من عائلات أبو هيكل، وغانم، وأبو عيشة، وغيرها، ساعة تقريبا، ومنعوهم من الوصول إلى منازلهم في حي “تل الرميدة” وسط المدينة، وفق حرية نيوز.

وتتعمد قوات الاحتلال التنكيل بحق المواطنين في تل الرميدة؛ بدعوى تأمين الحماية لمرور مستوطني مستوطنة “رمات يشاي” المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتجري لهم عمليات تفتيش مهينة.

يذكر أن رواد البلدة القديمة في الخليل وسكانها يعانون من تضييق الاحتلال وحواجزه الدائمة على مداخل البلدة وإخضاعهم للتفتيش والتدقيق في هوياتهم.

كما يتعرض المواطنون في حي تل الرميدة، لاعتداءات متواصلة من المستوطنين الذين يسعون إلى تهجير السكان من منازلهم وأراضيهم وتحويلها لبؤر استيطانية.

وشهدت منطقة باب الزاوية عصر اليوم مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ويطبّق الاحتلال منذ 25 عامًا في منطقة مركز مدينة الخليل، سياسة فصل معلنة تهدف إلى تمكين المستوطنين من العيش في قلب مدينة فلسطينيّة مكتظّة.

من أجل تطبيق نظام الفصل؛ فرض الاحتلال مجموعة من القيود الصّارمة على حركة المواطنين بحيث أنشأ داخل الخليل شريطًا متّصلًا ومعزولًا عن بقيّة أجزاء المدينة تمنع دخول الفلسطينيّين إليه مشاة أو راكبين أو تتيح ذلك وفق قيود مشدّدة.

ويمتدّ هذا الشريط شرقًا من مستوطنة “كريات أربع” إلى المقبرة اليهودية غربًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات