السبت 25/مايو/2024

قوات القمع تقتحم غرف الأسرى في سجن عوفر

قوات القمع تقتحم غرف الأسرى في سجن عوفر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن توتراً كبيراً يسود سجن “عوفر” بالقرب من رام الله المحتلة، منذ ساعات الصباح، بعد اقتحامه من قوات القمع الإسرائيلية “درور واليماز”، الساعة الخامسة من فجر اليوم الاثنين. 

 وأوضحت الهيئة أن قوات القمع اقتحمت غرف رقم 5 و 12 في قسم رقم 16، مدججة بالأسلحة والكلاب البوليسية التي اعتدت على بعض الأسرى، وعضّتهم. 

 وأشارت الهيئة إلى أن قوات القمع عزلت أسيرين في الزنازين، ونقلت الأسير رامي فضايل إلى سجن آخر. 

 وأوضحت أن الإدارة أغلقت جميع الأقسام، وأن الأسرى ردوا على القمع بإرجاع وجبة الفطور والطرق على الأبواب والصراخ. 

 ويمارس الاحتلال كل أصناف التعذيب النفسي والجسدي بحق الأسرى، وتتبع معهم سياسة الإهمال الطبي بهدف قتلهم ببطء، وإذلالهم وإجبارهم على تنفيذ أوامر إدارة السجن، والقضاء على أي مظاهر احتجاج لفرض سياسة الأمر الواقع عليهم.

 ويرى متابعون أن تلك القوات تعمل على توثيق ما تقوم به من عمليات قمع، على اعتبار أنه إنجاز وانتصار، ومن ناحية ثانية لمعالجة ما يمكن أن يسجل قصوراً أو ثغرات من وجهة نظرهم. 

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4700 أسير منهم 541 محكومون بالمؤبد كالأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا. 

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات