الجمعة 24/مايو/2024

السلطة تعيد 7 إسرائيليين دخلوا قلقيلية بالخطأ

السلطة تعيد 7 إسرائيليين دخلوا قلقيلية بالخطأ

ذكرت قناة “كان” العبرية، أن قوات أمن السلطة في رام الله أعادت 7 مستوطنين إسرائيليين دخلوا مدينة قلقيلية “عن طريق الخطأ”، وأخرجتهم من المدينة، وسلمتهم لجيش الاحتلال.

وأوضحت القناة أن المستوطنين السبعة، دخلوا صباح اليوم، قلقيلية في ثلاث مركبات تحمل لوحات إسرائيلية، واعترضتهم شرطة السلطة التي أمرتهم بالاستدارة ومغادرة المدينة.

وبحسب القناة؛ قال مصدر فلسطيني: إن عملية تسليم وإعادة المستوطنين لجانب الاحتلال الإسرائيلي، جاء عبر الصليب الأحمر.

ويؤكد مراقبون للسلطة الفلسطينية استمرار عملها في التنسيق الأمني مع الاحتلال، والقيام بالمهام المنوطة بقوات الأمن من منع العمليات الفدائية، وملاحقة النشطاء، والتعامل الميداني مع جيش الاحتلال بخلاف ما يروج له إعلاميا، وذلك بعد إعلان رئيس السلطة محمود عباس وقف جميع الاتفاقات مع حكومة بنيامين نتنياهو والإدارة الأمريكية ردًّا على خطط ضم الضفة.

وكان حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية (الجهة المسؤول على التنسيق مع سلطات الاحتلال)، أكد أن السلطة الفلسطينية ستحافظ على الأمن بما فيه أمن الإسرائيليين حتى ولو توقف “التنسيق الأمني”، مؤكدا أنه قرار “إستراتيجي”.

جاء ذلك في مقابلةٍ أجرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ونشرت على موقعها الإلكتروني، مع المسؤول الفلسطيني الذي وصفته بأنه أحد أقرب مستشاري رئيس السلطة محمود عباس.

وردًّا على سؤال الصحيفة، حول رد فعل قوات أمن السلطة، إذا علمت بنيّة فلسطيني بمهاجمة إسرائيليين، قال الشيخ: “سنعتقله إذا كان لا يزال في الضفة الغربية”.

وأضاف: “لكن إذا كان المهاجم داخل إسرائيل بالفعل، فإننا سنحذر إسرائيل من خلال وسيط، أو أننا سنجد طريقة لإيقافه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات