الأحد 28/أبريل/2024

حماس تثمن موقف نواب إيطاليا الرافض لخطة الضم الإسرائيلية

حماس تثمن موقف نواب إيطاليا الرافض لخطة الضم الإسرائيلية

ثمنت حركة حماس الموقف المعارض لسياسة الضم الإسرائيلية، الذي عبّر عنه ٧٠ نائبًا من البرلمان الإيطالي في رسالة وجهوها لرئيس وزرائهم، ومطالبتهم حكومتهم بإدانة هذه السياسة.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، في تصريح صحفي: “تزايد المواقف المعارضة لسياسة الضم التي تنوي سلطات الاحتلال القيام بها، والرفض الواسع الذي عبّرت عنه الأوساط الدولية المختلفة، يؤكد عزلة موقف الاحتلال والإدارة الأمريكية التي تدعمه”.

ودعا كل الجهات التي عبّرت عن رفضها لسياسة الضم إلى اتخاذ خطوات عملية وجادة لمنع الاحتلال من تنفيذ سياسته التوسعية، ومعاقبته على جرائمه المتواصلة.

ووجه 70 برلمانيا إيطاليا نداء إلى رئيس الحكومة جوسبه كونته، طالبوه فيه بإدانة الخطوات الإسرائيلية الأحادية الرامية إلى ضم أراض فلسطينية محتلة، والتي ترفضها الشرعية الدولية.

كما طالب البرلمانيون، في ندائهم، بالعمل على المستويين الداخلي والأوروبي “لمنع هذه الخطوة الرامية إلى قتل عملية السلام وحل الدولتين”.

ونهاية أبريل/ نيسان الماضي، اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع زعيم حزب “أزرق- أبيض” بيني غانتس، على بدء عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية، أول يوليو المقبل، وتشمل غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة.

وتعمل لجنة إسرائيليةـ أمريكية على وضع خرائط المناطق التي ستضمها “تل أبيب” في الضفة، والتي ستعترف الولايات المتحدة بها.

وتشير تقديرات فلسطينية أن الضم الإسرائيلي سيصل إلى ما هو أكثر من 30 بالمائة من مساحة الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات