السبت 27/أبريل/2024

حماس تدعو السلطة لتنفيذ إعلانها التحلل من الاتفاقات مع الاحتلال

حماس تدعو السلطة لتنفيذ إعلانها التحلل من الاتفاقات مع الاحتلال

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء، السلطة الفلسطينية إلى ترجمة حقيقية لإعلانها التحلل من الاتفاقات مع الاحتلال.

ورأت الحركة في بيان لها: تجديد إعلان التحلّل من اتفاقية أوسلو، وما يترتب عليها من اتفاقيات أمنية وسياسية، وعلى رأسها التنسيق الأمني مع الاحتلال توجّها يحتاج إلى ترجمة حقيقية على الأرض عبر خطوات واضحة ومحددة.

وأشارت إلى أن قيادة الحركة تابعت خطاب رئيس السلطة محمود عباس أمس، الذي ألقاه في رام الله، واستمعت لما أعلنه من مواقف حول “صفقة القرن”، والمخطط الصهيوني المدعوم أمريكياً لضم الضفة الغربية، مشيرة إلى تكرار هذه المواقف في مناسبات سابقة.

ورأت أن هذا التوجّه يؤكّد صوابية مواقف الحركة وقوى المقاومة من هذا الاتفاق المشؤوم (أوسلو) قبل 27 عاماً، وهو توجّه يفرض ضرورة الخروج من عبثية نهج المفاوضات العقيم.

ودعت حماس، رئيس السلطة وقيادة حركة فتح إلى المسارعة في تنفيذ هذا التوجّه في مساحاته الميدانية والقانونية والسياسية والنضالية، وإلى عقد اجتماع الإطار القيادي المقرّر، المتفق عليه سابقا، أو أي اجتماع آخر يضمّ الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بعيدا عن ضغط وسيطرة الاحتلال، للتباحث والاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة التحديات الخطيرة المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأكدت أن مواجهة مشروع الضم وصفقة القرن تتطلّب برنامجا وطنيا نضاليا في كل المجالات، من خلال خطة متكاملة متفق عليها من قيادات الفصائل الفلسطينية والقوى الشعبية كافة.

وجددت الحركة التأكيد على مضيها في تبنّي موقف الشعب الفلسطيني المبني على مقاومة الاحتلال، بكل الأشكال والأساليب، ودعت شعبنا في كل مكان للاستعداد لهذه المرحلة الحسّاسة والخطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات