الأحد 28/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل صحفيًّا ومستعربون يختطفون محررًا في الضفة

الاحتلال يعتقل صحفيًّا ومستعربون يختطفون محررًا في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الأربعاء، صحفيا فلسطينيا خلال توجهه من مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية) إلى مكان سكنه في مدينة نابلس (شمال الضفة)، في حين اختطف مستعربون مواطنا في الخليل.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني”، في تصريح مقتضب مساء اليوم: إن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي مجاهد بني مفلح، خلال توجهه من مدينة رام الله إلى نابلس.

وأشارت الجمعية الحقوقية إلى أن قوات الاحتلال نقلت الصحفي بني مفلح إلى مقر شرطة “أرائيل” للتحقيق معه حول قضايا تتعلق بـ “التحريض” على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومجاهد بني مفلح (30 عامًا)، كاتب وصحافي فلسطيني، يعمل محررًا صحفيًّا، سبق وأن عمل في المراسلة الإخبارية، والتقديم الإذاعي، وتعرض للاعتقال أكثر من مرة لدى الاحتلال، وهو نجل الشهيد محمد بني مفلح من بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس.

إلى ذلك اختطفت قوات إسرائيلية خاصة (مستعربون)، مساء اليوم الأربعاء، أسيرًا محررًا من مدينة حلحول شمال الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات خاصة من المستعربين اختطفت الشاب ليث محمد البو (24 عامًا) من أمام منزله في منطقة وادي قبون شرق مدينة حلحول، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وتشنّ قوات الاحتلال حملات دهم واقتحام باستمرار في الضفة المحتلة يتخللها اعتقالات للمواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات