الأحد 19/مايو/2024

وقفة نسوية برفح رفضًا لـصفقة القرن

وقفة نسوية برفح رفضًا لـصفقة القرن

نظمت كتلة نضال المرأة، الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ظهر الخميس، وقفة رافضة “لصفقة القرن”، في ميدان الشهداء وسط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي حملت شعار، “صفقة القرن لن تمر.. فلسطين مش للبيع”، لافتات كُتب عليها، “تسقط صفقة القرن.. الصفقة إلى مزابل التاريخ، صفقة العار لن تمر”؛ في حين شهدت مشاركة فصائلية، وبعض الوجهاء.

وقالت مسؤول كتلة نضال المرأة في رفح أسماء زعرب، في كلمتها خلال الوقفة: إن “صفقة القرن جاءت لتصفية القضية الفلسطينية، وتصفية حق العودة، والقدس، والأرض، والدولة، وما هو مطروح فيها يأتي على الحقوق الفلسطينية”.

وتساءلت: “أي دولة التي تتحدثون عنها دون القدس عاصمة، وعودة الأرض، والإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال”.

وأكدت أن الإجماع الفلسطيني الرافض للصفقة، جعل “منها صفقة بلا قيمة، ولا مستقبل”؛ ولن يتحقق منها شيء على أرض الواقع، حتى لو أعطيت غطاء سياسيا دوليا.

وشددت زعرب على أن الصفقة لم ولن تمر، لأننا شعبٌ صاحب حق وقضية؛ مؤكدةً أن الصفقة هي مؤامرة تستهدف قضية اللاجئين والقدس، ولن تمر، وسيسقطها شعبنا كما أسقط المؤامرات السابقة التي هدفت لتصفية القضية وحق تقرير المصير لشعبنا.

ولفتت إلى أن الصفقة ستفشل كذلك في إنهاء عمل “أونروا”، وإسقاط حق العودة، وشرعنة الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية، وتفريغ القدس من ساكنيها، وإفساح المجال لنتنياهو وحكومته لتهويدها، وتقسيم المسجد الأقصى زمانيًّا ومكانيًّا.

ووجهت زعرب التحية لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على مواقفه من القضية الفلسطينية، التي كان آخرها إلقاء “صفقة القرن في سلة القمامة”؛ تعبيرًا عن الموقف الحقيقي الرافض لها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات