الأحد 19/مايو/2024

أجهزة السلطة تعتقل مواطنين وتستدعي وتمدد لـ 6 آخرين

أجهزة السلطة تعتقل مواطنين وتستدعي وتمدد لـ 6 آخرين

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين: إن أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة واصلت ملاحقة واعتقال المواطنين على خلفيات سياسية، حيث أعادت -أمس- اعتقال مواطنين، واستدعت آخر، بالتزامن مع تمديد اعتقال 5 مواطنين.

ففي رام الله اعتقل وقائي السلطة الأسير المحرر صهيب أبو سليم، بعد استدعائه للمقابلة أمس، علما بأنه أفرج عنه من سجون السلطة قبل أسبوعين بعد 20 يومًا من الاعتقال خاض خلالها الإضراب المفتوح عنه الطعام.

ومددت مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر عثمان خالد نخلة 15 يومًا، كما مددت اعتقال: طلحة جبر أبو عليا، وعبيدة حسين أبو عليا، وإيهاب أسامة أبو عليا، 15 يوما علما بأنهم معتقلون منذ 3 أيام.

وفي الخليل، استدعت المخابرات العامة الأسير المحرر عبد الرحمن حميدات، في حين عاودت اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين محمد بدر بعد طلبها حضوره إلى مقرها -مساء أمس- لاستلام أماناته.

كما داهمت مخابرات السلطة منزل المختطف السياسي محمد نواجعة، من يطا قضاء الخليل، وصادرت جهاز الحاسوب وهاتفًا وكاميرا وشاشة تلفزيزن بقيمة 8000 شيكل، بدعوى متابعة إجراءات التحقيق، علمًا أنه مختطف منذ يومين.

وفي نابلس مدد وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر الأستاذ علاء حميدان 5 أيام، علماً أنه معتقل منذ 3 أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...