الأحد 19/مايو/2024

خليل عساف: عباس يماطل بإصدار مرسوم الانتخابات ومتخوف من نتائجها

خليل عساف: عباس يماطل بإصدار مرسوم الانتخابات ومتخوف من نتائجها

قال خليل عساف، رئيس لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية: إن تأخر رئيس السلطة محمود عباس في إصدار مرسوم رئاسي لإجراء الانتخابات الفلسطينية، يمثل حالة من المماطلة في إجرائها.

وأوضح عساف -الأربعاء- في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن حالة المماطلة من رئيس السلطة وحركة فتح، جاءت بعد موافقة حركة حماس والفصائل الفلسطينية على إجراء الانتخابات بشروط عباس.

وقال: “أتوقع أن الرئيس يماطل في إصدار المرسوم الرئاسي؛ خوفاً من نتائج الانتخابات وحسابات انتخابية أخرى”.

وأضاف: “الشعب الفلسطيني ليس غبياً، وليس متخلفاً، ويجب أن تحصل الانتخابات؛ لأنها حق مقدس، لا يمكن السكوت عليه”، مشدداً على عدم التنازل عن عقد الانتخابات في القدس المحتلة مهما كانت الأسباب.

وتابع: “يجب أن يبدع الكل الفلسطيني بأن يكون في القدس المحتلة انتخابات وترشيح من أهلها في أي انتخابات قادمة؛ لأن القدس فلسطينية وستبقى فلسطينية”.

وتابع: “لم يعد هناك مبرر لتأخير إصدار المرسوم الرئاسي لعقد الانتخابات، ويجب أن يصدر بشكل سريع (..) وعلى كل إنسان فلسطيني أن يراجع حساباته ويتكاتف من أجل فلسطين وقضيتها العادلة”.

وختم حديثه بالقول: “يجب أن تعقد الانتخابات الفلسطينية العامة، ويأخذ الفلسطيني حقه فيها وقراره في تغيير كل هذه الوجوه”، داعياً المسؤولين في السلطة إلى مراجعة ما فعلته من اتفاق أوسلو وحتى اليوم وما خلفته من انقسام فلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات