الأحد 28/أبريل/2024

نتنياهو: لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع غزة

نتنياهو: لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع غزة

أكد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم الاثنين، أنه لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع قطاع غزة إذا استمر ما أطلق عليه “تنقيط الصواريخ”.

وقال نتنياهو، وفق موقع والا العبري: إنه سيتم وضع حد لمسألة “تنقيط” الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة، ولدينا خطط عملياتية مفاجئة، حسب زعمه.

وكان قائد عسكري في جيش الاحتلال الاسرائيلي قال -أمس الأحد-: إن تقديرات الجيش تؤكد أن جميع الأطراف غير معنية بالحرب في الوقت الحالي، ولكن الجيش مستعد باستمرار لقيادة أي عملية عسكرية قد تتم ضد قطاع غزة.

وأضاف إيتسيك كوهين -قائد لواء “جفعاتي” في جيش الاحتلال-: إن القوات التابعة له تستعد باستمرار لقيادة أي حرب قد تتم في قطاع غزة، على الرغم من أن قوات اللواء تعمل في أكثر من منطقة، منها الضفة الغربية وبعض المناطق الشمالية.

وأوضح كوهين في مقابلة مع صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أنه في الأشهر الأخيرة كان هناك الكثير من حالات التوتر الأمني وأعلى من المعتاد، مشيرًا إلى أنه بعد اغتيال  بهاء أبو العطا  القيادي في الجهاد الإسلامي انتشر جنود جفعاتي على حدود غزة، وبعد أسبوع هوجمت أهداف في سوريا، ونشروا قوات أخرى على الحدود.

واستدرك بالقول: “لكن هناك فرصة لعمليات قتالية في غزة أو على جبهة الشمال”، مشيرًا إلى أن الحرب ربما تكون أكبر في غزة، ويتم الاستعداد بناءً على ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...