الأحد 19/مايو/2024

أهالي المعتقلين الأردنيين بالسعودية يطالبون بإطلاق سراحهم

أهالي المعتقلين الأردنيين بالسعودية يطالبون بإطلاق سراحهم

ناشد أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية، اليوم الثلاثاء، مجلس النواب، للتواصل بصورةٍ فورية مع الجهات ذات الاختصاص، وحثها على الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في السعودية.

ففي وقفة احتجاجية، نفذها أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية أمام مجلس النواب في عمّان، صباح اليوم، دعا المعتصمون “الحكومة للإسراع في إنهاء ملف المعتقلين الأردنيين في السعودية بالإفراج عنهم فورا، ودون إبطاء”.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور المعتقلين، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنهم.

وتعتقل السلطات السعودية، الأردنيين، منذ أكثر من عشرة أشهر، دون إسناد تهم محددة لهم، وتشير “مجريات التحقيق إلى توجيه تهمة التعاطف مع المقاومة الفلسطينية، للمعتقلين الأردنيين”.

واستنكر أهالي المعتقلين صمت الحكومة الأردنية، وخاصة بعد مرور فترة زمنية طويلة على الاعتقال، مشددين على “ضرورة وجود عمل جاد وحقيقي للإفراج الفوري عنهم، وأخذ الملف بعين الاعتبار”.

وسبق للأهالي أن شكلوا لجنة متابعة، ناشدت في خطاب لها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الإفراج عن المعتقلين، خلال وقفة سابقة، أمام وزارة الخارجية في ١٣ من الشهر الحالي.

من جانبه، استنكر عضو كتلة الإصلاح النيابية، موسى هنطش: “الاعتقالات التي تقوم بها السلطات السعودية ضد الأردنيين دون تهمة، سوى جمع المال من أجل فلسطين، رغم أن السعودية منذ عشرات السنين هي الداعم الأساسي للشعب الفلسطيني”، وفق قوله.

ووصف هنطش في تصريحٍ لـ”قدس برس” معاملة السلطات السعودية للمعتقلين الأردنيين بـ”الطيبة”، موضحاً بوجود “زيارات لعائلاتهم، إلا أن ذلك لم يمنعهم من المطالبة بالإفراج عنهم فوراً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات