الأحد 28/أبريل/2024

هدد باعتداءات جديدة.. نتنياهو: لم نلتزم بأي شيء في غزة

هدد باعتداءات جديدة.. نتنياهو: لم نلتزم بأي شيء في غزة

زعم رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، أن “إسرائيل لم تلتزم بأي شيء، وحققت كل أهدافها بشكل تام من عملية الحزام الأسود الأخيرة في قطاع غزة”، حسب وصفه.

وقال نتنياهو، في تصريحات له بمستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته اليوم الأحد: إن “إسرائيل لم تلتزم بأي شيء فيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزة”.

ونقلت القناة العبرية السابعة قوله: “إن سياستنا الأمنية لم تتغير، وسنحافظ على حرية التصرف بشكل كامل، وسنؤذي أي شخص يحاول إلحاق الأذى بنا”.

وجاء هذا التصريح في أعقاب ما تردد من أن “إسرائيل” تعهدت أثناء محادثات التهدئة عبر الوساطة المصرية والأممية مع الجهاد الإسلامي، عدم العودة إلى التصفيات الشخصية (الاغتيالات) لبعض القادة الذين ترى فيهم خطرًا مباشرًا على أمنها.

واتهم نتنياهو، حماس بالوقوف خلف عملية إطلاق الصواريخ تجاه بئر السبع، مشيرًا إلى أنه أصدر أوامره فورًا بمهاجمة أهداف الحركة في غزة.

وأضاف: “مستعدون لأي سيناريو، وقوات الأمن تعرف الخطط التي يجب أن تضعها لحماية إسرائيل في كل ميدان، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان أمن إسرائيل”.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر الثلاثاء الماضي- عدوانًا كبيرًا على قطاع غزة استمر يومين بدأ باغتيال القيادي في “سرايا القدس” بهاء أبو العطا وزوجته أسماء.

واستشهد جراء هذا العدوان 34 فلسطينيًّا وأصيب 111 آخرون، وقصفت عشرات المنازل والمنشآت قبل أن يتم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة برعاية مصرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات